انطباعات: التصوير الفوتوغرافي مع هاتف Mi 10 Pro

 الخلاصة: هذا الهاتف هو الأفضل في التصوير الفوتوغرافي !


مقدمة - منذ إن استخدمت النسخة الأقل التي أصدرتها شاومي، قبل حوالي العام، والمسماة Mi Note 10 Pro ، تيقنت أن الكاميرا واعدة، وستقدم الكثير، لو كانت مواصفات الهاتف أعلى. وبالفعل، أطلقت شاومي الإصدار الأفضل Mi 10 Pro ولم أتحمس له وقت الإطلاق، ربما للسعر المرتفع ، والذي فاجأ الجميع.

مرت عدة أشهر، قبل أن أعقد العزم على طلب الهاتف، في ظل عدم توفره في المنطقة، وبالفعل، كان على قدر التوقعات، ويمكنكم قراءة الانطباعات الأولى حول الهاتف وسبب تميزه.

التطبيقات - قبل أن نفصل الحديث عن الكاميرات (العدسات)، لنلقي الضوء على البرمجيات، وأقصد هنا تطبيقات الكاميرات، فللصور الثابتة أستخدم تطبيق كاميرا جوجل، الإصدار الأخير، الذي يتضمن خيارات للمعالجة، وللصور، تجعل التقاط الصور أمراً مرغوباً بهذا الهاتف، أما تطبيق شاومي الأصلي، فلم يعجبني أداءه في الصور الثابتة، وإن كان جيداً ويفي بالغرض، والنتائج -عموماً- متقاربة، ويقتصر استخدامي له على تصوير الفيديو في ظل وجود دقة 8K (مكبرة من 6K التي يدعمها الحساس الرئيسي).

مزايا التصوير في الهاتف - يتضمن الهاتف عدة تصوير متميزة، تتضمن 4 عدسات متنوعة البُعد البؤري، أحدها بحجم كبير ودقة عالية تبلغ 108 ميغابيكسل! وهو من صنع سامسونج. لكن دعونا نفصل في استخدامات كل عدسة:

  • العدسة واسعة الزاوية : وهي بدقة 20 ميغابيكسل، دقة كبيرة وجودة عالية للصور، تتضمن كاميرا شاومي تصحيح تشوه الأطراف، بينما نتفقد هذا الأمر في كاميرا جوجل، وإن كان العِوض من ذلك جودة الصور الأعلى قليلاً.
  • العدسة الرئيسية : وهي بدقة 108 ميغابيكسل، الحساس الأكبر، الذي يعطي عمق حقل DoF طبيعي، واستخدامها بالدقة العليا غير مرغوب لكبر حجم الصورة وأبعادها وقلة تفاصيلها، لكنها تكون أهم عدسة في الجوال، عندما نأخذ منها نسخة 25 ميغابيكسل (في كاميرا شاومي) و 27 ميغابيكسل، في كاميرا جوجل.
  • العدسة المقربة 2 إكس : وهي عدسة بدقة 12 ميغابيكسل ، مناسبة للبورتريه، ولكن استخدماتها متنوعة، وتعجبني - مع العدسة المقربة الأخرى - في التقاط صور المنظر الطبيعية.
  • العدسة المقربة 3.7 أكس : وتعطي تقريب جيد ، وإن كانت بدقة 8 ميغابيكسل فقط ، وفي كاميرا شاومي ، تسمى 5 إكس (تكبيراً رقمياً فقط). 
الأمثلة - فيما يلي روابط لصور بكل الكاميرات، سواءً بكاميرا شاومي، أو بكاميرا جوجل ، بالحجم الكامل وبدون أي تعديل - ما لم يذكر خلاف ذلك - وذلك ضمن موقع فليكر(اضغط على الرابط للانتقال إلى صفحة الصورة) :
وهنا صور بالطول، استخدمها في صور قصص انستغرام وسناب شات، باستخدام تطبيق كاميرا جوجل، مع ملاحظة أن إعدادات الصور محسنة ، سواء التباين أو تشبع اللون، أو الحِدّة:
الخاتمة - توفر مثل هذه الخيارات في العدسات ، مع جودة المعالجة لكاميرا جوجل، تعطي المحب للتصوير، خيارات مشجعة ، تحثه على الممارسة ، والخروج بنتائج مميزة ، لا سيما أن أهم ميزة في الهاتف الجوال ككاميرا ، أنه معك طوال الوقت !

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إضافة خطوط عربية جديدة في متجر سمات شاومي

استمتع باستخدام هاتفك هواوي مع هذه الخطوط المميزة [سمات للتنزيل]

حول أي خط ttf إلى ملف apk باستخدام iFont