من يجمع شتات أندرويد ..!

من خلال استخدامي لهواتف آيفون وأندرويد، منذ آيفون 4 وجالاكسي إس 1، ألاحظ تميّز هواتف أندرويد في جانب واحد من جوانب الهاتف المتكامل، بعكس آيفون، الذي يتطور تدريجياً ، حتى وصل إلى ما وصل إليه اليوم.




ففي آيفون 11 برو ماكس (أحدث هواتف آبل) نجد أنه متميز في جوانب : التصوير، الشاشة ، البطارية، البرمجيات. وكانت هذه الخواص الأربع لا تكاد تجتمع في آيفون قبل هذا إلا بنسب معينة.

أما في جانب هواتف أندرويد، فنجد أن كل شركة تميّزت في جانب أو اثنين من هذه الجوانب - أو الخواص - الأربع.

ففي جانب عمر البطارية، نجد أن هواتف هواوي ربما تكون الأفضل في هذا المجال. وهناك شركات أخرى تقدم عمر بطارية جيد، لكن يبقى لهواوي السمعة الأفضل، وإن كان أحياناً على حسب الاستخدام.

في جانب التصوير، لا تكاد تجد منافساً لهواتف بيكسل من جوجل، وهناك شركات تميزت في بعض جوانب التصوير، لكن يبقى لبيكسل الصدارة في هذا المجال بسبب طريقة معالجة الصور.

في جانب الشاشة، لا تكاد تجد منافساً لهواتف سامسونج، فسلسلة نوت وإس تشهد بهذا الأمر، وهناك شركات تقدم شاشات رائعة ، لكن لا أحد يضاهي جمال شاشات سامسونج.

في جانب البرمجيات، نجد أن الكثير قد أجمع على أن واجهة ون بلص هي الأفضل بين واجهات أندرويد، فهي سريعة ونظيفة، حتى نسخة أندرويد الخام على هواتف بيكسل لم تنل مثل هذه السمعة، وهناك واجهة سامسونج تعتبر جيدة، وتطورت كثيراً في السنوات الأخيرة.

كما نلاحظ من الاستعراض أعلاه، لم نجد الهاتف الذي يتميز في المجالات الأربعة: الكاميرا، البطارية، الشاشة، البرمجيات. فهل سنرى في المستقبل ، هاتف أندرويد يجمع كل هذه الخواص الأربع.. وبتميز ؟

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إضافة خطوط عربية جديدة في متجر سمات شاومي

استمتع باستخدام هاتفك هواوي مع هذه الخطوط المميزة [سمات للتنزيل]

حول أي خط ttf إلى ملف apk باستخدام iFont