خمس نصائح لتجعل صوَرك أقوى

بقلم: دان بايلي، كاتب متعاون مع DPS
مترجم مع إختصار من قبل: عبدالله محمد، من @MyPhotoMag

1. استخدم إضاءة رائعة
التصوير الفوتوغرافي يتمحور حول الضوء؛ فهو إما أن يصنع الصورة أو أن يقلل من تأثيرها. لا يقتصر الضوء الرائع على ضوء الشمس طرفي النهار؛ وإنما أي ضوء من المصادر الأخرى، طبيعية أو صناعية.


2. اجعل للصورة هدفاً رئيسياً مميزاً

لابد أن يكون هناك شيء ما مميز في الصورة، كل الصور الناجحة تتضمن عنصراً واحداً يشكل نقطة ارتكاز للصورة، إن عملك كفوتوغرافي، هو جذب انتباه المشاهِد إلى الصورة، وإذا لم تحدد أنت هدفك، فلن يستطيع المشاهِد ذلك.














3. استخدم العلاقات؛ لإخبار قصة

الصور الناجحة تخبر قصة، فهي ترسل رسائل أو تثير عواطف، أفضل طريقة لذلك، هو إنشاء علاقات بين هدفك الرئيس في الصورة، والعناصر الأخرى في الصورة، هدف العناصر الأخرى تعزيز وتكميل الهدف الرئيس، كما أنه يعطي المشاهد فرصة لاستكشاف الصورة والتفكير في رسالتها.

4. انشاء الانتباه من خلال التأطير

من طريقة تأطيرك لمكونات الصورة فإنك تحدد الأسلوب الذي سيتبعه المشاهد في التفاعل مع الصورة، وإذا تعمدت تكوين تركيب معين لعناصر الصورة بما يحث المشاهد على التجول في الصورة؛ محاولاً ربط عناصرها لتكوين صورة مكتملة؛ فإن هذا أفضل من جعل الصورة مثالية تماماً، لا يجد المشاهد أي صعوبة تفسيرها، وبالتالي يقل نظره إليها.

5. لا تعرض كل شيء

من الأخطاء التي يقع فيها بعض الفوتوغرافيين محاولة إظهار كل شيء في إطار الصورة، مما يؤدي إلى صورة مزدحمة، مملة، قليلة الإثارة لتفكير المشاهد لها. اجتزاء الهدف الرئيس في الصورة طريقة فعالة لالتقاط صورة مؤثرة، خصوصاً مع الأهداف المعتادة، إذا صورت جزءاً من الهدف، فإنك تمنح الفرصة للمشاهد لتخيل الجزء غير الظاهر في الصورة. التصوير الفوتوغرافي هو طريق باتجاهين: أنت كملتقط للصورة، والآخر المشاهد لها، إذا استطعت أن تجذبه إلى هذه العملية، فإنه سيكون متصلاً بصورتك.

تذكر أن التصوير الفوتوغرافي الناجح هو ليس أن تقدم الهدف بصورة مثالية، إنه أن تستطيع انشاء تمثيل بصري يمكنه توصيل أفكارك ومشاعرك عندما التقطت تلك الصورة، إلى من يشاهدها.

رابط النص الأصلي :
http://digital-photography-school.com/5-steps-to-building-more-powerful-images/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إضافة خطوط عربية جديدة في متجر سمات شاومي

استمتع باستخدام هاتفك هواوي مع هذه الخطوط المميزة [سمات للتنزيل]

حول أي خط ttf إلى ملف apk باستخدام iFont