خمس طرق لإيجاد مواقع جديدة للتصوير الفوتوغرافي

لا شيء - حقيقة - يماثل زيارة موقع جديد لأول مرة، أحب هذا*  وأحرص على زيارة موقع جديد للتصوير كل شهر. مع بداية رحلتي مع التصوير الفوتوغرافي، لم يكن من الصعوبة إيجاد مكان للتصوير، فقد كانت حديقة المنزل تشكل مكاناً جديداً لي ولكاميراتي لالتقاط الصور؛ لكن مع مرور الوقت، أصبح الأمر صعباً. أصبح إيجاد مكان جديد أمراً ليس بالأمر السهل بحيث بدأت أصوّر المواقع التي سبق لي زيارتها وتصويرها.

لم أتمكن من السفر حول العالم بسبب عدم وجود وقت كاف لذلك لدي، لذلك طوّرت عدة أساليب لاستكشاف المواقع الجديدة للتصوير ضمن المنطقة التي أعيش فيها.


أساليب متنوعة لاستكشاف مواقع جديدة للتصوير

1- استخدام تطبيق Stuck on Earth

بالرغم من أن تطبيقات جوجل المتنوعة للخرائط هي أدوات رائعة للحصول على بيانات المواقع ، إلا أن تطبيق Stuck on Earth كان رائعاً ومفيداً بالنسبة لي. يقوم التطبيق باستخلاص بيانات المواقع المميزة للتصوير، من خلال جمع بيانات الموقع للصور الموجودة على موقع فليكر، وهو مفيد ليس فقط لمعرفة المواقع المميزة، ولكن لمعرفة الصور التي تم التقاطها هناك.

2- الانضمام لنادي تصوير

يجب علي القول أنه من أفضل الطرق لايجاد مواقع جديدة للتصوير هو الالتقاء بأناس من المنطقة. بالرغم من أنك قد تكون عشت حياتك بالكامل في المنطقة؛ إلا أنه من الوارد أن شخصاً غيرك قد وجد مواقع مميزة لم تزرها من قبل. من الأنشطة التي قد تقيمها أندية التصوير والتي تساعد في اكتشاف مواقع جديدة، نشاط "المشي والتصوير"، وهذا يساعد كثيراً في اكتشاف المواقع الجديدة للتصوير، مما يسهل زيارتها في أوقات مناسبة للتصوير ، مثل تصوير شروق الشمس.

3- اجعل المكان القديم جديداً من خلال لتصوير ليلاً

من الأساليب التي لا تتطلب البحث عن مكان جديد، هي تصوير نفس المكان المعتاد ، ولكن ليلاً. يغير الليل الطريقة التي نلاحظ بها العالم، وأكثر من ذلك الطريقة التي تنظر بها إلى الأماكن المعتادة. إن التصوير ليلاً يفتح الكثير من الآفاق والتحديات لك ولكاميرتك التي ستصور في إضاءة منخفضة، وما يتطلبه ذلك من إعدادات وتجهيزات؛ لكن برأيي أن هناك الكثير من المتعة في التصوير ليلاً.

4- اشتر الدليل الإرشادي لمنطقتك

قد يبدو أن الزمن قد تجاوز استخدام كتب الأدلة الإرشادية هذه الأيام مع وجود الوصول السريع لخدمات الخرائط والأدلة على الإنترنت؛ لكن هناك أدلة مميزة تقدم معلومات مفصلة عن المناطق التي تذهب إليها، بعض هذه المعلومات قد لا تجدها في الأدلة الإلكترونية. يمكنك شراء هذه الأدلة في المكتبات أو من موقع أمازون، كما يمكن تنزيل بعضها بصورة رقمية على هاتفك.

5- املأ خزان وقود سيارتك وانطلق ..

أخيراً، إذا لم ينجح أي مما سبق، فقط املأ خزان الوقود في سيارتك وانطلق في قيادة حرة. من الأشياء المفضلة لدي وأقوم بها ، هي القيادة في طريق سريع، وأقول لنفسي "سأقود لمسافة 50 ميلاً، وأخرج من أول مخرج وأرى ماذا بعد ذلك.."، ما ينتهي الأمر به بعد ذلك هو أنني أجد نفسي في مدينة جديدة غير معروفة لدي، فيها الكثير من الفرص للتصوير. أفضّل أن يرافقني في مثل هذه الرحلات رفيق، يساعدني أيضاً في اكتشاف المزيد من فرص التصوير.

هذه الطريقة قد تكون ناجحة ولكن أيضاً قد ينتهي بك اليوم، ولم تجد شيئاً سوى إهدار وقتك ووقود سيارتك.


الآن حان الوقت لتشاركنا ما لديك من أساليب لاكتشاف مواقع جديدة للتصوير. استخدم قسم التعليقات لإضافة ما لديك.

________________________________

* هذه المقالة مترجمة بتصرف واختصار من موقع مدرسة التصوير الرقمي ، وهي بقلم جون دافينبورت.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إضافة خطوط عربية جديدة في متجر سمات شاومي

استمتع باستخدام هاتفك هواوي مع هذه الخطوط المميزة [سمات للتنزيل]

حول أي خط ttf إلى ملف apk باستخدام iFont